بكاء الميت في المنام تعبير عن الندم و الفرح أحيانا


  • السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، موقع تفسير الأحلام يرحب بكافة زواره الكرام و يتمنى لهم موفور الصحة و العافية . أما بعد فإننا سوف نشرع بعون الله في تفسير حلم بكاء الميت في المنام وهذا وفقا لما قاله المفسر الشهير العلامة الشيخ محمد بن سيرين ثم نقدم جميع الدلالات و الرموز التي من شأنها أن تساعدنا على تفسير هذا الحلم وفي ما يلي الشرح الكامل و المفصل حول بكاء الميت في المنام

  1. يقول محمد بن سيرين إن رؤية الميت في المنام تدل على بداية طيبة في الحياة و على الحب لذلك الشخص و الرغبة في عودته ، وهيئة الميت في الحلم تدل على وضعه في الآخرة فإن كانت هيئته حسنة فآخرته تكون كذلك ، و إن كانت هيئته سيئة فآخرته كذلك أيضا . وكلامه و نصائحه وتوجيهاته في الحلم تعد صحيحة وتفسر بلفظها الصريح لأن الميت في دار الحق ولا ينطق إلا حقا.
  2. أما تفسير بكاء الميت في المنام فهو يخضع إلى نوعية البكاء فإن كان نحيبا دل على العذاب وإن كان مرافقا بصراخ دل على شدة العذاب أما إذا كان بكاء عادي مرفوقا بالدموع فإنه يدل على ندمه في مسألة تركها في الدنيا دون تسوية مثل مقاطعة الأهل أو عدم البر بالوالدين أو إهمال لزوجه و أبنائه . 
  3. بكاء الميت في المنام قد يعبر على فرحة وسعادة عندما يبكي الميت ثم يتوقف عن البكاء و يكون سبب ذلك أنه رأى مقامه في الجنة و قد يبكي الميت في المنام لأنه رأى نبيا أو صاحبا في الجنة وقد يبكي الميت في المنام ليحذرنا من النار أو معصية الخالق وهي غالبا ما تكون دموع توبة و غفران.
  4. الرجل إذا رأى في منامه زوجته الميتة تبكي فذلك يدل على عدم رضاها عنه بعد فراقه وهي بذلك البكاء تلومه .
  5. المرأة أو الزوجة تحديدا إذا رأت زوجها الميت يبكي في المنام فتلك علامة على غضبه ومقته فقد يشعر الميت بخيانة زوجته فيبكي وتلك الدموع علامة سخط و نقمة.
  6. أما التي ترى في منامها والدها الميت يبكي في المنام فتلك إشارة من الميت في الحلم أن ابنته تعاني من المرض أو الفقر و الحاجة 
  7. إذا رأى شخص في منامه والدته الميتة تبكي في المنام فتلك علامة محبة ورضي فإن هو كفكف دموعها أرضاها في قبرها .
  • عموما هذا كل ما ورد في كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين بخصوص بكاء الميت في المنام ، لم يبقى لى سوى أن أتمنى لكم أوقات طيبة مع دعوتي المتجددة بخصوص الانضمام بالمعجبين بصفحتي على الفايس بوك و شكرا.
جارٍ التحميل...