دلالات ورموز رؤيا اليد في المنام



مرحبا بك في موقع تفسير الأحلام ، نتعرض في هذه المقالة إلى تفسير حلم اليد و سنتناول بالشرح الوجيز كل ما يتعلق بهذه الرؤيا عسى أن تكون خيرا لكم إن شاء الله.

  1.  يد: حلمك بأنك تعمل بيدك اليمنى علامة على النجاح و دلالة على التفوق أما اليد اليسرى في المنام فهي علامة وإشارة للفشل. و اليد اليمنى ترمز إلى قوة صاحب الرؤيا وتشير إلى معيشة رغدة و كسب و كرم و معروف . ومن يرى في حلمه أو منامه أن يده طالت وقويت فذلك تأويله الظفر بالأعداء و النصر .
  2. يد بيضاء : اليد البيضاء في الحلم تدل على الربح الطائل وتشير إلى عمل المعروف و ترمز إلى الخير.
  3. يد طويلة: اليد الطويلة في المنام دالة على القوة و الشدة و العزيمة ورمز العمل الصالح وطول العمر.
  4. يد قصيرة : اليد القصيرة في الحلم دالة على البخل وقصر النظر في الحياة و تدل أيضا على العمر القصير
  5. يد مقطوعة: اليد المقطوعة في المنام أو في الحلم تدل على طلاق الزوج لزوجته أو فراق الحبيب لحبيبته أو هجر المعشوق للعاشق و الصديق لصديقه .
  6. يد قذرة : اليد القذرة أو المتسخة في المنام تدل على الخيانة و المال المفقود وسوء التدبير
  7. ساعة اليد: ساعة اليد في الحلم ترمز إلى حسم الأمور و الفصل بين ماهو جد و ما هو هزل و إن كانت ذهبا دلت على الثراء و إن كانت فضة دلت على الزواج.
  8. حرق اليد : حرق اليد في المنام يدل على خسارة في تجارة أو هزيمة أو فشل في الدراسة أو رسوب في الامتحان.
  9. الحناء في اليد: الحناء في اليد رؤيتها في المنام بركة وهي تدل على خبر سار و ترمز إلى المال الوفير وهي للحامل خير و للمتزوجة نعمة و للفتاة البكر العز باء غير المتزوجة خطبة أو زواج من رجل حسن الخلق وجيه وكريم وله من الخصال الحسنة الكثير.
  10. تقبيل اليد:تقبيل اليد اليمنى في المنام يرمز للقناعة و الرضا و كذلك الورع أما تقبيل اليسرى فهو دلالة على الطمع و الشهوة الرخيصة وإذا قبل الرجل يد أباه نال رفعة و يد أمه رحمة ويد زوجته شرفا ويد رئيسه ترقية و يد شرطي نجاحا و يد متسول كرامة و تقبيل اليد للحامل فرج و للمتزوجة ستر و للفتاة نعمة .
  11. مسك اليد:مسك اليد في المنام يدل في الحلم على الطاعة لأولياء الأمور وإذا كان مسك اليد بقوة فهو يدل على النصح و الرأي السديد ويرمز مسك اليد للحامل في الحلم بقرب موعد وضعها و للعز باء قرب موعد زفافها و للمتزوجة ذهاب لهمومها و للرجل عمل يدر عليه خير .
  12. قطع اليد: قطع اليد في المنام يدل على القطيعة و الهجر كما يدل على الخيانة وقطع يد الرجل معناه انقطاع نسله وقطع يد المرأة معناه انقطاع حيضها.
  13. شعر اليد: شعر اليد في المنام يدل على سعة الرزق للرجل و كثرة الأبناء للمرأة.
  14. أصابع اليد: أصابع اليد في المنام ترمز إلى السنوات و الأيام 


  • لا تنسى كتابة تعليق حول الموضوع وشكرا
جارٍ التحميل...