تفسير حلم خطوبة الفتاة البكر والمرأة المتزوجة

لا شك أن الخطوبة أو الخطبة تشكل حدثا هاما في حياة الفتاة أو البنت ذلك لما يمثل ذلك الحدث من أهمية  بالنسبة لها فهي ترى أن قيمتها كأنثى قد اكتملت و هي بالتالي تودع حياة الفتاة البكر لتستقبل حياة المرأة بكل ما تحمله تلك الكلمة من معنى  وفي الحلم أو المنام تتخذ الخطوبة معنى ورمزا آخر بعيدا عن الأنوثة أو الحب أو الزواج.



  1. إذا رأت الفتاة البكر خطوبتها في المنام من شخص تعرفه فذلك يدل على أنها سوف تتلقى خبرا سعيدا من ذالك الشخص أو عنه وخطبة الفتاة أو خطوبتها في المنام تعني ثباتها على قيم الحق و الشرف و العمل و النجاح والفتاة المخطوبة في الحلم تسعد بأيام شبابها وتصون عرضها وتتلقى علما وتكون محل إعجاب الآخرين وإن تزوجت فيكون زوجها صالحا و تقيا .
  2. أما المرأة المتزوجة إذا رأت خطبتها أو خطوبتها في المنام من قبل زوجها فقد تتحسن أوضاعها كلها وتسعد مع عائلتها وتحضي بحب الزوج و الأبناء أما إذا رأت المرأة المتزوجة أن خطبتها أو خطوبتها على رجل غريب فذلك معناه أن شخصا يتدخل في حياتها ويعكر صفوها .
  3. أما المرأة الحامل إذا رأت في حلمها أو منامها خطوبتها أو خطبتها فذلك يدل على تغير إيجابي في حياتها بعد الولادة و تغير في معاملة الزوج لها نحو الأفضل.
  4. خاتم الخطوبة في الحلم يرمز العفة للفتاة البكر و للتقوى للمتزوجة وللولد الصالح بالنسبة للمرأة الحامل و للعمل بالنسبة للرجل غير المتزوج و للدين بالنسبة للرجل المتزوج.
عموما الخطبة في المنام رؤيا تبعث على التفاؤل فكل فتاة بكر أو امرأة متزوجة ترى خطبة أو خطوبة في حلمها فذلك يدعو إلى  السرور و الفرحة.


جارٍ التحميل...