أهم ما جاء في تفسير رؤية الأرنب في المنام

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته : نخصص مقالة اليوم إلى تفسير حلم الأرنب وما جاء حوله من تأويل وشرح وما جاء بشأنه من تفسير وتبيان حسب كبار المفسرين سوف تعرض لنا هذه المقالة أهم ما جاء في تفسير حلم الأرنب ، الأبيض و الأسود و المذبوح وكذلك مسألة أكل لحم الأرنب في المنام أتمنى لكم قراءة جيدة وحتى نلتقي لكم مني أحلى تحية.

الأرنب في المنام: يدل على رجل جبان , أو امرأة إن ذبحها فهي زوجة غير باقية.

رؤية الأرنب في المنام :


  • الأرنب في المنام رجل مخادع وجبان وهو صديق غير مخلص . هذا ما اتفق عليه كبار المفسرين أما الأرنب في المنام له دلالات أخرى ومختلفة.

الأرنب الأبيض في المنام:


  • رؤية الأرنب الأبيض في المنام ترمز إلى شقاء الرجل وتعاسته وقيل إن الأرنب الأبيض في الحلم هو طموح النفس غير المشروع ومن يحلم بالأرنب الأبيض يبلغ مقاصد غير شرعية مثل الرشوة و الفساد .

الأرنب الأسود في المنام :


  • أما الأرنب الأسود فرؤيته في الحلم مستحبة فهو يمثل الذكاء والنجاح وبلوغ الأهداف السامية وقيل أيضا أن أرنبا أسود في الحلم خير من الأرنب الأبيض ولكن كلاهما يرمز إلى جبن الرجل وحماقة المرأة ونشير كذلك أن الأرنب الأسود في الحلم و المنام يرمز إلى زوال الأحزان...

الأرنب البني في المنام :


  • أما تفسير الأرنب البني فهو دلالة على حالة الحب لدى المرأة في حين أن الأرنب البني بالنسبة للرجل هو عزة وكرامة وقيل أيضا أن المرأة الحامل إذا رأت في حلمها أنها أنجبت أرنبا وكان لونه بنيا فتلك بشرى لها بمولود كريم .

تفسير أكل الأرنب في المنام :


  • لم يخصص المفسرون بابا بعينه في مسألة أكل لحم الأرنب في المنام إلا أن المفسرين الغرب فسروا أكل لحم الأرنب في المنام على أنه رمز لخصوبة المرأة واستعدادها كأنثى...وفحولة الرجل .

تفسير ذبح الأرنب في المنام :


  • عملية ذبح الأرنب في المنام تدل على فراق الزوجين أو الطلاق الذي فيه مصلحة للطرفين رؤية الرجل أنه يذبح أرنبا فذلك تأويله طلاق من غير رد أو فراق من غير رجعة أما المرأة إذا ذبحت أرنبا فذلك تأويله واضح وصريح وهو أن تلك المرأة مقدمة على خيانة زوجها أو هي تغتابه وربما تمارس ضده العنف.

الأرنب الصغير في المنام :


  • عندما بحثت عن معنى ودلالة الأرنب الصغير في الحلم من خلال كتاب تفسير الأحلام لبن سيرين و النابلسي وحتى بن شاهين لم أجد شيئا يذكر إلا أن الكم الهائل من الرسائل التي وصلتني في هذا الغرض جعلتني أبحث عن تفسير الأرنب الصغير في الحلم فوجدت لدى الغرب تفسير مدهش حيث أن للأرنب الصغير دلالة عميقة إذ يمثل تشبث الإنسان بالحياة وسعيه للخلود وهذا الرأي له ما يفسره في علم النفس إذ أن الأرنب عموما يرمز للحياة و الخصوبة .

تفسير عضة الأرنب في المنام :


  • كما رأينا في السابق الأرنب هو رمز للرجل الجبان في الحلم وهو يدل كذلك على حمق المرأة وسذاجتها أما عضة الأرنب فهي تكريم و إجلال لمن وقع عليه الفعل مفارقة عجيبة ولكن تلك هي لغة الحلم .
  • لا تنسى أخي القارئ أو أختي القارئة متابعة صفحتنا على الفايسبوك .

جارٍ التحميل...