تفسير رؤية الماء في المنام


إعتبر العديد من العلماء في مجال تفسير الأحلام والرؤى أن رؤية الماء في الحلم مع إختلاف أنواعها تعد من الرؤى الحسنة وهي مبعث لالتفاؤل . وفي هذا المقال سوف نستعرض مختلف الحالات التي يرى فيها الماء في الحلم مع شرح مختصر لدلالته ومعانيه وفقا لما جاء به كبار العلماء من تأويل وشرح على غرار النابلسي وبن سيرن.

شرب الماء في المنام

  1. من يرى نفسه يشرب الماء العذب في الحلم يصيب خيرا ومالا كثيرا والماء إذا كان عذبا في الحلم دل على الأمان والإستقرار وتحسن الأحوال .
  2. أما شرب الماء المالح في الحلم و الإرتواء منه فهو يدل على الهجر أو الغربة أو فقدان عزيز.

الغوص أو السباحة في الماء

  1. إذا رأى الشخص في منامه أو حلمه أنه يسبح في ماء البحر فذلك تفسيره حيرة وتيه وضياع.
  2. أما الغوص والسباحة في مياه النهر أو البحيرة فتفسيره السكون والإستقرار وبلوغ الأهداف وتحقيق النجاح

الوضوء بالماء في الحلم

يفسر العلماء رؤيا الوضوء في الحلم بأنها إرادة نحو التوبة في حين يذهب البعض الآخر إلى تفسير حلم الوضوء بأنه رغبة ملحة إلى الزواج بالنسبة للمرأة و الرجل على حد السوى 

الماء المتسخ أو العفن و الملوث في المنام

الماء الملوث أو الماء غير الطاهر يدل في الحلم على عدم رضى الشخص على نفسه ويدل كذلك على كثرة الذنوب .

ماء المطر في المنام

ماء المطر أو الغيث في المنام يبشر بإنجاب الذكر للمتزوجات من النساء و بقدوم الخير والمال بالنسبة للرجال.

ماء البئر في الأحلام

البئر في الحلم هو رجل حكيم وصديق مخلص وماء البئر هو العلم النافع أو المال المدخر وكذلك يشير إلى الكنز إذا كانت البئر عميقة ومن يشرب ماء البئر يحصل على مكانة كبيرة أو يمكن له في الأرض ومن إغتسل بماء البئر أمن من كيد النساء على عكس من يشرب من ماء البحر أو يغتسل به حيث يقع في شراكهن فتبدد أمواله وتسوء حاله.

ماء الحنفية أو الصنبور

يرى علماء تفسير الأحلام أن ماء الحنفية أو الصنبور يرمز إلى الرزق ويقولون في هذا الصدد أن شرب الماء من الصنبور أو الحنفية هو إيجاد عمل في قريب الأيام أو سداد دين أما بالنسبة للمرأة الحامل فرؤيتها للماء يتدفق من الحنفية فذلك تأويله إنجاب الأنثى و إذا استحمت بماء بارد أنجبت ذكرا وإذا كان الماء فاترا أو ساخنا قرب موعد وضعها أما إذا كان الماء يغلي في إناء أنجبت طفلا يكون له شأن عظيم.

جارٍ التحميل...