معنى الطيور في الأحلام

رؤية الطيور في الحلم ترمز إلى الأهداف و الطموح و الآمال المستقبلية. كما أنها تعكس الفرح و الوئام،النشوة, و التوازن   و كذلك الحب. ولكن تفسير حلم الطير أو الطيور يستند إلى أشكالها وأنواعها و أصواتها كما يلجأ مفسر الأحلام إلى الحالة التي يكون عليها الطير .
  1. موت الطيور في الحلم يدل على خيبات الأمل و الصراع النفسي المرير.
  2. هجوم الطيور على شخص في الحلم يعني صراع روحي وعدم تبات على عقيدة.
  3. إذا إقتحم طائر أو عصفور منزلك في الحلم فذلك تفسيره أنك محل إهتمام وتدخل أشخاص غرباء عنك في شؤونك الخاصة.
  4. رؤية بيض الطيور في الحلم تفسيره المال .
  5. الطيور إذا فقست في الحلم فذلك رمز لنجاح قريب.
  6. رؤية عش أو أعشاش الطيور في الحلم يرمز إلى الملجأ الآمن أو العمل القار أو فرص جديدة أو ثروة كبيرة.

رؤية الشحرور في الحلم 

الشحرور في الحلم يدل على عدم وجود حافز العمل و النجاح،ويشير كذالك إلى عدم إستخدام قدراتك كاملة ظهور الشحرور في الحلم يدل على غيرتك الشديدة وسرعة إندفاعك وراء الشهوات و الإغراء.

رؤية الصقر في الحلم 

الصقور في الحلم ترمز إلى الموت و الفناء وهي تمثل الجانب القبيح من نفسك.

رؤية الكناري في الحلم

رؤية الكناري في المنام تمثل إنسجام العاطفة و التجاوب مع من تحب كما تعكس رؤية الكناري في الحلم نكران الذات و العمل من أجل المجموعة.

الدجاج في المنام

رؤية الدجاجة في المنام  ترمز إلى الجبن وعدم وجود الإرادة . وتمثل الدجاجة في المنام الثرثرة المفرطة أو القيل و القال و الدجاجة في المنام زوجة كثيرة النميمة كثيرة الكلام لا ترضى بالقليل تحب المتاعب وتهوى الصداقات التي لا طائل منها وقيل كذلك أن صوت الدجاج في الحلم إنذار بقدوم المشقة وسوء الحال .

رؤية الديك في الحلم

الديك في المنام عكس الدجاجة فهو يرمز إلى القوة و الحكمة وكذالك النصر وسماع صوت الديك في الحلم بشرى للمرأة الحامل هو مبعث تفاؤل وسرور فمن رأى ديكا في منامه قد يغنم شيئا عظيما ورؤية الديك في الحلم تبشر الرجل بالنجاح و المرأة بالزواج.

رؤية الغراب في الحلم

الغراب في المنام يرمز إلى الحكم و السلطة وكذالك النبوغ ومن رأى غرابا في منامه ينجو من الموت ومن يحلق فوق رأسه غراب يسعى إلى الخيانة ومن يهاجمه غراب في الحلم يأتي إمرأة دون رضاها ون ذبح غرابا في الحلم أو أكل من لحمه ينال حكما وعلما ومن إشترى غرابا كذب على أهله ومن يبيع غرابا في الحلم تأتيه أخبار سارة .

رؤية الحمامة في الحلم

الحمامة في المنام ترمز للسلام و الهدوء والوئام و المودة و البراءة، على وجه الخصوص . و الحمامة البيضاء في الحلم تمثل الولاء و الحب و البساطة و الوداعة وكذلك الصداقة. والحمامة في الحلم رسالة للروح ونعمة للقلب و سكينة للعقل ونقاء للجسد من المرض. وهي كلمة الله ورسالته.

والحمامة في المنام هي الزوجة الصالحة أو البنت التقية و الحمامة في الحلم ترمز إلى عذرية المرأة فمن ذبح حمامة في حلمه فقد يهتك عرض من يحب.

والحمامة في عشها سكينة ورضى وإن طارت فهي تحمل البشرى وإن حطت على سقف بيت جاءت بالخير.

رؤية البط في الحلم 

البطة في الحلم تمثل الحرية الروحية  وذلك إذا كانت تطير وهي ترمز لليقضة و إستعداد العقل ان كانت تسبح وهي ترمز أو تجسد صلة العالم الروحي بالعالم المادي و البطة طائر متعدد المواهب حيث أنها تستطيع المشي و السباحة وحتى الطيران. وهي بذلك تشير في الحلم إلى المرونة والقدرة على التكيف مع مختلف الحالات. و البطة في الحلم هي الخيلة أو العشيقة وهي ترمز للحياة و الملذات والغنى ، رؤية البطة في الحلم يبعث على الطمأنينة وكل من يرى هذا الطائر في حلمه أو منامه يعرف السعادة وبوسعه أن يغرف منها ما يشاء.

رؤية النسر في الحلم

النسر في الحلم يرمز إلى النبل ، و الفخر والبطولة .

النسر في الحلم يرمز للفخر و الشجاعة وكذلك قوة العقل و سداد النظر ، النسر في حلمك هو تعبير جيد وحسن عن نفسك ومن قتل نسرا في منامه أو حلمه فقد يقضي على نفسه وطموحاته ومن يرى غيره يقتل نسرا أو يعذبه فإنه يكون عرضة لقسوة الناس 

جارٍ التحميل...