تفسير رؤية قص الشعر في المنام

يعتبر قص الشعر في المنام، من الأحلام والرؤى المتكررة عند العديد من الأشخاص سواء من الرجال كانوا أو من النساء. وقص الشعر يختلف في تفسيره عن تساقط الشعر فكل حلم له دلالته و رموزه. 

  • المرأة التي ترى في منامها أنها تقص شعرها


فهي غارقة في الأحزان ولا تدري مذا تفعل حتى تتخلص من همومها والشعر إذا كان أسود كان حزنها عابرا أما الشعر إذا كان فاتحا فذلك يدل على ذهاب همها وحزنها بعد فترة تزيد عن شهرين تقريباً. أما إذا كان الشعر به كثير من الشيب دخلت في حالة من الفوضى وعدم استقرار الرأي. 

  • الرجل اذا رأي انه يقص شعره في منامه


فذلك تأويله غموض و انعدام الرؤية فيما يتعلق بالمستقبل. وإذا رأي رجلاً متزوج أنه يقص شعر زوجته انقطع إنجابه منها. وإذا رأي رجل انه يقص شعر ابنته زوجها من رجل لا تحبه. وإذا رأي رجل انه يقص شعر امرأة غير زوجته فذالك تأويله حديثه عنها بما يسيئ إلى شرفها. أما إذا رأي أنه يقص شعر خطيبته أو حبيبته فذلك تأويله خطيئة تقع بينهما. 

  • قص الشعر في المنام 


لا يزال قص الشعر في المنام يشكل موضع بحث لدى المتخصصين في مجال تفسير الأحلام ، فالشعر رمز جمال المرأة في الواقع أما في الحلم فهو موضع أحزانها وآلامها وإذا رأت امرأة أنها تصبغ شعرها فذلك خير لها فهي تعيد النظر في حياتها و يعتبر وضع الحناء على الشعر خير مفرح . أما إذا ما رأت المرأة إنها تستبدل شعرها بشعر مستعار أي《باروكة》فإنها تواجه مشكلة مع امرأة أخرى تريد مشاركتها زوجها وإذا انتزعت ذلك الشعر المستعار فذالك تأويله أن زوجها متعلق شديد التعلق بها.
أما الشعر المستعار لدى الرجال فهو دليل على نفاقه وكذبه تجاه الآخرين . ومن رأي في منامه شخصا ينزع شعرا مستعارا فذلك الشخص يصدقه في القول وان بدا ذلك الرجل بعد ذلك أصلع تماماً فذلك تأويله خير فالأصلع في المنام هو الحل لمشكلة كبيرة.
والمرأة إذا رأت في منامها أنها تتزوج رجلاً أصلع فمعناه ميراث أو ربح وفير .
إذا رأت امرأة في منامها أنها تتزوج رجلاً كثير الشيب فذلك معناه أنها تطلب من زوجها ما لا يطيق . أما الرجل إذا ما رأى في منامه أن رأسه امتلأت شيبا فتلك بشرى سارة تدل على زيادة في المال وشفاء من كل الأمراض.
جارٍ التحميل...